31ديسمبر

كيفية كتابة مقال حسب قواعد سيو 2019

هل ترغب بتعلم كيفية كتابة مقال حسب قواعد سيو 2019 ؟

تمام ..

ستتعلم في هذا المقال كيفية كتابة مقال حسب قواعد سيو 2019 وكيف تصبح أقوى واحد في جوجل!

 

كيفية كتابة مقال حسب قواعد سيو 2019

 

قبل أي شيء ، هذا المقال يتحدث عن السيو SEO

 

“وهو Search engine optimization ، أي علم تحسين ظهور موقع الكتروني أو صفحة موقع الكتروني في نتائج محركات البحث المجانية (غير المدفوعة) بحيث يظهر في النتائج الأولى، وذلك عن طريق دراسة كيفية عمل محركات البحث والعوامل المؤثرة على ترتيب نتائج محركات البحث وتحسينها .. طبعاً هذا تعريف ويكيبيديا!

 

بمعنى آخر :

 

عليك اتباع عدد من الخطوات ، في موقعك ، في مدونتك ، في مقالاتك ، في الفيديو الخاص بك ، من أجل أن يحبك جوجل ويمنحك ثقته .. من أجل هذا عليك تعلم كيفية كتابة مقال بيدك ، لكن بشروطه !

 

يعني رح تتعلم كيف يصير GOOGLE يحبك ويغاوز معك ويميزك !

 

ذكرت في كتابي الإلكتروني ( سمكة لا تجيد السباحة ) بعض تجاربي الشخصية ، وقصص من حياتي ، ومحطات بمسيرتي التسويقية والعملية ، وهناك المزيد من التفاصيل الأخرى في هذا الموقع نفسه أيضاً ..

كيفية كتابة مقال حسب قواعد سيو 2019
ولكن

 

من المهم أن تعرف أنني أعمل في مجال التسويق الإلكتروني والسوشال ميديا ، وأنني منذ عام 2015 وأنا متخصص أكثر بعالم جوجل ، وبمسك الكلمات المفتاحية في جوجل ، وبأرشفة المواقع وتحسين نتائجها في محركات البحث ، ولهذا ومن باب زيادة الاطمئنان عندك قبل قراءة السطور القادمة ؛ لو بحثت في جوجل عن :

مسك الكلمات المفتاحية
أو
حساب انستقرام للبيع

ستجد أنّ موقعي www.Zawwd.com المتخصص بخدمات التسويق الإلكتروني والسوشال ميديا ، قد احتل النتيجة الأولى ، بالصفحة الأولى ، والحمد لله ..

 

وهذا المنطقي في عالم السيو

 

هناك كلمة شهيرة قرأتها مرة : “إذا أردت أن تدفن جثة أحدهم فلن تجد مكاناً أفضل من الصفحة الثانية في جوجل” ! العبارة عبقرية ، فلا أحد يهتم بنتائج الصفحة الثانية في جوجل ..

 

الكل يريد أن يكون متميزاً ، ومتفوقاً والأول في جوجل ، رغم أنف كل المنافسين .. وأنت هنا من أجل هذا ، ولذا كتبت لك مقالاً عن كيفية كتابة مقال حسب قواعد سيو 2019 ..

 

كيفية كتابة مقال حسب قواعد سيو 2019

الصفحة الأولى وبس !

 

لكن كيف ؟!

كيف يمكن لك وبمقال جديد لك ، أن تتجاوز مدونات كبيرة ، ومواقع قديمة وضخمة، ومنتديات ذات تفاعل عالٍ وقوي جداً ، وروابط خلفية (باكلينكس) كثيرة، ومئات أو آلاف الإشارات الاجتماعية ؟!

 

هناك خطوات لا بد من اتباعها ، ونصائح لطيفة عن كيفية كتابة مقال ولا مانع من الأخذ بها ، وأفكار لا بأس إن طبقتها

 

وهذا ما ستتعمله هنا ، في هذه المقالة التي ستعرفك على كيفية كتابة مقال حسب قواعد سيو 2019

 

العنوان هو الأهم على الإطلاق !

 

عندما تبدأ بكتابة مقال متوافق مع السيو عليك أن تراعي أن تكون الكلمة المفتاحية موجودة في عنوان المقال، وليس بالضرورة أن يكون عنوان المقال هو كلمتنا المفتاحية فحسب بل يشترط فقط أن تكون كلمتنا المفتاحية، في عنوان المقال بشكل عام ..
مثلاً ، كلمتي المفتاحية هي ( طبيب أسنان في الأردن ) ، سيكون عنوان المقال أحد العناوين التالية :

 

أين تجد أفضل طبيب أسنان في الأردن ؟
مواصفات أحسن طبيب أسنان في الأردن
قصتي مع أروع طبيب أسنان في الأردن
طبيب أسنان في الأردن ، ممتاز وجربته وأنصحكم به!
أخبروني إنه أفضل طبيب أسنان في الأردن، ولكن!

 

لا يمكن أن يكون العنوان بعيداً عن المحتوى ، لا يصح أبداً أن يكون العنوان يتحدث عن أطباء الأسنان بينما المقالة تتحدث عن صناعة الأخشاب ، أو تربية القطط ، أو أساسيات التصوير الفوتوغرافي !

 

يجب أن يكون العنوان مرتبطاً بمحتوى المقال .. يجب ، لازم !

 

أنصحك بقراءة المزيد في جوجل حول العناوين وكيفية كتابة عنوان جذاب ، هناك عناوين جامدة وجافة وباردة جداً ، أنصحك بالابتعاد عنها والهرب منها فوراً ..

يجب أن يكون العنوان مشوقاً ، قريباً من القلب، ولو استطعت أن تجعله عنواناً مستفزاً لكان أفضل .. الناس يعشقون العناوين المستفزة !

 

توزيع الكلمات المفتاحية في كيفية كتابة مقال حسب قواعد سيو 2019

 

من أجل أن يحبك جوجل بالمعنى الحرفي للكلمة ، عليك أن ترضيه بكل ما يطلبه .. تخيل معي أن تشتري قرص بيتزا خضار من (بيتزاهت) مثلاً، وتجد أن الخضار فيها ليس أكثر من شريحة بندورة واحدة !
ستشعر بالغضب الشديد وربما ستعود لتلقيها في وجه الكاشير مباشرة وتطالب باسترداد نقودك ..

 

جوجل لن يحبك إلا إذا أرضيته وكانت الكلمة المفتاحية المستهدفة بالنسبة لك موزعة بشكل منطقي (أثناء تنفيذك لخطوات كيفية كتابة مقال حسب سيو 2019) كالتالي :

 

* من المستحسن أن تكون الكلمة المفتاحية مذكورة في أول 15 كلمة من المقال ، ويجب أن تكون أيضاً من ضمن آخر 15 كلمة في المقال .. هكذا تكون كيفية كتابة مقال كما يريد جوجل ..
لا تسأل لماذا !

 

يكفي أنّ عناكب جوجل تريد هذا ، ونحن في مرحلة نريد فيها رضا جوجل بأي طريقة !

 

* من المستحسن أن تكون الكلمة المفتاحية موجودة في كل فقرة، حسب طول الفقرة طبعاً، وحسب حجم المقال ! هكذا أنت تسير بخطى ثابتة في تنفيذ كيفية كتابة مقال حسب قواعد السيو ..

 

مقال من 300 كلمة يختلف عن مقال من 700 كلمة أو 1200 كلمة، من الطبيعي ألا يكون عدد الكلمات المفتاحية في كل مقال هو نفس العدد

 

وهذا ما يقودني للنقطة التالية وهي قاعدة مشهورة بعالم السيو وبالذات عند كيفية كتابة مقال : قاعدة الـ 3 و الـ 6 !

 

حيث يجب أن تنتبه جيداً ، بحيث لا تكون نسبة الكلمة المفتاحية بالمقال أقل من 3 % ولا تزيد عن 6 % ، وتتم معرفة ذلك من خلال عد كلمات المقالة وعد مرات تكرار الكلمة المفتاحية في المقالة ، وحساب النسبة المئوية لتواجدها ، أو يمكنك الاعتماد على إضافة Yoast العظيمة جداً في مدونات ومواقع WordPress والتي تقوم بحساب كل شيء ، وتنبيهك على كل ما ينقصك ، وهذا ما فعلته في هذا المقال نفسه ، الذي عن كيفية كتابة مقال حسب قواعد سيو 2019 !

 

لا تملأ مقالك بالكلمة المفتاحية بحيث لا يفهمه القارئ ، ويراه متخماً ومحشواً بشكل مزعج وغبي !

هكذا سيكرهك القارئ ، وجوجل معاً ..

 

* يجب أيضاً أن تراعي نقطة تمييز الكلمة المفتاحية بثلاثة تنسيقات مختلفة ، يحبها جوجل ولا نعرف لماذا ، ربما لأنه تمنحه إشارة أن هذا المحتوى مهم أو مميز ..

 

الوسوم أو التنسيقات هي :
كلمة مفتاحية بالخط العريض Bold
كلمة مفتاحية مكتوبة بالخط المائل
كلمة مفتاحية مكتوبة وتحتها خط

 

* يجب أيضاً أن تكون الكلمة المفتاحية في رابط الموضوع ، اللينك الخاص به ، أو على الأقل معنى الكلمة بالانجليزية.. فجوجل تفهم كل اللغات !

 

مثلاً ، إياك أن يكون لديك مقال في موقعك تتحدث عن بيع حسابات انستجرام ، ويكون لينكها كالتالي :
www.Zawwd.com/17/11/2017
www.Zawwd.com/goodarticle
www.Zawwd.com/newnew2017

في موقعي ، أحببت أن يكون عنوان المقال في اللينك :

 

https://zawwd.com/google-keywords-catching/

مهم جداً أثناء تعلمك كيفية كتابة مقال حسب قواعد سيو 2019

 

كيفية كتابة مقال حسب قواعد سيو 2019

 

* يُقسم المقال لعدة فقرات ذات عناوين رئيسية وعناوين فرعية بعد المقدمة، ويُستخدم في تنفيذ العناوين خيار الترويسة (ترويسة 2 للعناوين الرئيسية وترويسة 3 للفرعية وترويسة 4 لما بعد ذلك) عِوضاً عن الفقرة، وتُستعمل الكلمة المفتاحية في عنوان جانبي رئيسي بحجم Heading 2.. من المهم أن تكون الكلمة المفتاحية أيضاً في العناوين الفرعية ، بما لا يتعارض ككثافة مع جوجل ، تذكر هذا جيداً وأنت تطبق بـ كيفية كتابة مقال حسب قواعد سيو 2019 !

 

* يجب أن تنتبه على وجود كلمات مفتاحية ثانوية أخرى في المقال .. لنعد للمثال ، لو كان مقالك عن (أفضل طبيب أسنان في الأردن) ، فمن الجيد جداً أن تضيف عدة كلمات ثانية في جسد المقال ، مثل (طب الأسنان في الأردن) ، (أطباء الأسنان المميزين جداً في الأردن)، (أحسن طبيب أسنان في الأردن)، (أروع طبيب أسنان في الأردن) وهكذا .. ومن المهم أن تستشير جوجل بالكلمات التي تريد أن تضعها في مقالتك !

 

هل يمكن لك أن تستشير جوجل لتعرف ما هي الكلمات التي يجب أن تضعها في مقالتك عند تنفيذك خطوات كيفية كتابة مقال حسب قواعد سيو 2019 ؟!

 

أقولها دوماً في محاضراتي العامة مع جروب (أونلاينرز) في فيسبوك ، أو في محاضراتي ودوراتي الخاصة : جوجل من أعظم اختراعات البشرية ، ولا يوجد حجة أمام أي شخص للتطور في أي مجال .. كل شخص فينا يستطيع أن يكون خبيراً بأي مجال يريده خلال عدة سنوات ، فقط لو منح جوجل كل يوم ساعة أو ساعتين من وقته ، لتطوير ذاته ومهاراته وإمكانياته ..
أتحدث عن أهم أداة أستخدمها في عالم العمل عبر الإنترنت ، منذ دخولي هذا المجال في عام 2011 ولغاية اليوم ..

 

الأداة الأفضل :
Google Keyword Planner

 

الأداة المجانية العبقرية من جوجل ، والتي تتيح لك معرفة ما الذي يبحث عنه الناس بالضبط ، قبل أصلاً أن تكتب حرفاً في مقالك، وقبل أن تطبق أي شيء من كيفية كتابة مقال حسب قواعد سيو 2019 عليه !

 

كم العدد التقريبي الذي يبحث عن الكلمة المفتاحية (أ) شهرياً؟ وهل الكلمة المفتاحية (ب) أفضل أم لا؟ وفي أي دولة؟
تشعر بالحماس وتبدأ بكتابة مقال عنوانه (كيف تقوم بتربية قطة في منزلك)!

 

كيفية كتابة مقال حسب قواعد سيو 2019

 

لحظة شوي ، استنى

 

العنوان لطيف فيما لو أردت أن تنشر إعلاناً عن الموضوع أو المقال في فيسبوك .. لكنه حتماً غاية في السوء إن أردت الاعتماد على السيو وعلى الزيارات الطبيعية من الناس الذين يبحثون في جوجل عن حلول لمشاكل أو إجابات لأسئلة ..

 

هذا عنوان لا يبحث عنه أحد في جوجل!

 

هل لو اشتريت قطة ستبحث عن (كيف تقوم بتربية قطة في منزلك) ؟ بالله عليك ؟
لا .. الناس يبحثون عن (كيفية تربية القطط الصغيرة) وعن (طريقة تربية القطط) وعن (تربية القطط الصغيرة في المنزل) وعن (كيف اربي قطة) وغير ذلك، فلا تخترع كلمات من رأسك !

 

إذا كان هدفك من المقال هو جذب زوار من جوجل ، فلا تبرز مواهبك بالتأليف الآن .. اكتب مقالات وعناوين بناءً على ما يبحث عنه الناس في جوجل ، لا بناءً على ما تعتقده وتراه أنت .. يجب أن تنتبه لهذا جيداً ، هكذا ستكون جيداً في كيفية كتابة مقال حسب قواعد سيو 2019 !

 

وهذا ما أفعله دوماً مع زبائني ، تعاملت مع الكثير من أصحاب الشركات والمؤسسات والمواقع والمدونات ، وثمة أخطاء قاتلة ؛ عمر الموقع عام أو عامين ، ومع ذلك لا يوجد فيه 5 مقالات ، وصاحبه مستغرب أنه لا أثر له في جوجل ! يا سلام ! وكيف تريد أن يراك جوجل وأن يحبك وأن يميزك عن مئات المنافسين ؟ بالدعاء والصلاة أو بالحلم والتمنى والطموح دون عمل ؟
بتنفيذ اللازم وفعل ما يجب فعله طبعاً !

 

إن لم تكن تريد أن يكون لك أثر في جوجل فلا تهتم للسيو كله ، واكتب مقالاً تلو الآخر كما تريد ، لكنك وقتها ستعتمد على السوشال ميديا فقط .. لا يوجد لديك وقت للكتابة والاهتمام بموقعك ؟

 

إذاً لا تغضب لأن جوجل لا يراك .. بتستاهل !

 

تريد أن تهتم بموقعك والسيو الخاص به لكنك لا تملك وقتاً ؟ إذا وظف شخصاً لديه وقتاً وخبرة ومعلومات كافية عن هذا الشيء ، دعه يقوم بعمل (أفرهول) كامل لموقعك، من الداخل ومن الخارج، كمقالات وصور وروابط وكل شيء ..
دعوني الآن أعود لنصائح الكتابة ، حيث أشدد أنك يجب أن تهتم بالصور في المقال الخاص بك ، حتى لو كان المقال من 300 كلمة ، يجب أن يكون فيه صورتين أو ثلاثة صور على الأقل ..

انتبه أيضاً : عن طريق إعدادات الصورة ، ستظهر لك عدة خيارات منها خيار اسمه Alt ، ضع فيه كلمتك المفتاحية المستهدفة..
حيلة إضافية مهمة ولا تسألني لماذا : قبل أن ترفع الصورة إلى موقعك ومقالتك ، حاول أن تحفظها على سطح مكتبك باسم مقالتك ، أو بالكلمة المفتاحية الرئيسية ..

 

مقالتك –مثلاً- هي (كيف اربي قطة) في حدود 400 كلمة وتريد أن تضيف لها 3 صور ، احفظهم عندك على سطح المكتب –قبل إضافتهم للمقال- كالتالي : (كيف اربي قطة) و (كيف اربي قطة 2) و (كيف اربي قطة 3 )..
لا تسأل لماذا .. افعل هذا وحسب !

 

ملاحظة : كلما زاد طول المقال ، كلما زاد عدد الصور أيضاً .. جوجل يجب الصور ، يجب أن تعرف هذا !

 

وبخصوص طول المقال

لا تكتب مقالات أقل من 500 كلمة !

 

المقالات التي تتكون من 100 و 200 كلمة لا يراها جوجل ويعتبرها عبارات متناثرة بلا فائدة ، حتى لو كان محتواها حصري .. جوجل وعناكبه يحبون المقالات الطويلة ، وكلما كان المقال أطول ، وكان حصرياً أكثر ، وكان غنياً فعلاً بالمعلومات ومفيداً ، كلما أحبك جوجل أكثر من غيرك ، وميزك عن منافسيك ..

 

إنت في السليم مثل ما بيقولوا ، لو كانت مقالاتك تتكون من 400 أو 600 كلمة ، والأفضل طبعاً لو كان المقال من 1200 أو 1500 أو 2000 كلمة .. أو أكثر !

 

كل ما كان أطول ،
كل ما كان أفضل !

 

والمحتوى الحصري يتربع فوق هذا كله طبعاً

 

الهدف الأول من دخول روبوتات وعناكب جوجل إلى موقعك هو التأكد من أن مقالاتك حصرية .. مقالات ليست منسوخة ، ولا مسروقة من موقع آخر !
هل معنى هذا أن يكون مقالك القادم عن تربية القطط حصرياً 100 % بكل محتواه وأفكاره وطريقه عرضه؟
أكيد لأ ! ليس من المعقول أن يتمّ هذا الأمر مع آلاف المقالات في شبكة الإنترنت عن تربي القطط ..

 

كيفية كتابة مقال حسب قواعد سيو 2019

ولكن

 

حاول أن ترى الطريقة التي كتبت فيها المقالات في موقع عظيم مثل (موضوع) مثلاً .. تستطيع أن تجد 100 مقال عن كيفية عمل الهريسة ! كيف حصل هذا ؟
هم فقط يعيدون صياغة المقالات ، ويكتبون شيئاً في المقال الجديد يختلف عن المقالات الأخرى !

 

ستكتب أمامك الأفكار الرئيسية ، العناوين الفرعية ، المحتوى كنقاط ، وستقوم بالصياغة وإعادة الصياغة ، إن كنت تعتمد في (جزء) من مقالك على مقال آخر .. لا تقم بتغيير عدة كلمات في مقال أعجبك وتنشره بعد التعديل والتغيير في موقعك على أساس أنه مقال حصري .. سيعرف جوجل ما فعلت ، والقارئ إن كان بحث في المجال سيعرف أنك غيرت بعض المترادفات فحسب !

 

يجب أن يكون مقالك مفيداً ، فيه حل لمشكلة ، وإجابات لأسئلة، حتى لو كان محتوىً إعلانياً ، المهم أن يكون فيه ما يبحث عنه الباحث في جوجل ، وأن يكون حصرياً ..

وكما أفعل مع زبائني ، وكما ينصح الخبراء ، أنصحك -بشدّة- ألا تنسى الروابط الداخلية والخارجية بين المقالات وبين المواقع الأخرى !

 

كيفية كتابة مقال حسب قواعد سيو 2019

 

يعني ، لو كان مقالك عن (كيفية تربية القطط الصغيرة)، فمن المهم أن يكون داخل المقال رابطين (داخليين) لمقالين آخرين في موقعك أو مدونتك ، بالإضافة إلى رابط (خارجي) لمقالة عن القطط في ويكيبيديا ، أو يوتيوب ، أو أحد المواقع الكبيرة الأخرى!
كل هذه إشارات عند جوجل ، تصرخ في وجهه إن مقالك مفيد ، وفيه مصادر أخرى من نفس الموقع ، وخارجه .. يعني بعيون (جوجل) : إنت زلمة فاهم شغلك صح !

 

نصائح أخيرة لا بدّ منها

 

1- افحص منافسيك ، انظر ما الذي فعلوه كي يكونوا بالصفحة الأولى في جوجل .. هل هو طول المقالات؟ أم الروابط الداخلية والخارجية؟ أنه الاعتناء بالسيو الداخلي أم كثرة الباكلينكس؟ هل يقومون بعمل تحديث لمقالاتهم كل فترة أم أن آخر تحديث للمقال منذ أشهر طويلة أو عام ونصف؟ هل تعلموا كيفية كتابة مقال حسب السيو بالشكل المناسب.
تعلم منهم ، نافسهم بما هم فيه أقوياء وتغلب على ضعفهم.. كن شرساً في المنافسة وادرسهم جيداً !

 

2- دوماً عدل ، واكتب ، وانشر ، لا تبق كما أنت عند تنفيذك كيفية كتابة مقال .. لا تعتمد على ضعفهم وقوتك فقط ، ربما فجأة يبرز أمامك منافس قوي بخطة تسويقية محكمة ومحتوى مدروس جيداً وتجد نفسك في النتيجة الخامسة بغتة لأنه قام بتعلم كيفية كتابة مقال حسب قواعد السيو كما يجب !

 

الكثير من أصحاب المواقع يهتمون بمواقعهم في الفترة الأولى فقط ، أول شهرين ، ثلاثة ، خمسة ، ستة ، ثم ينسون الموقع تماماً ربما بسبب إحباطهم أنهم لن يستطيعوا الوصول للصفحة الأولى في جوجل مطلقاً ، أو ربما وصلوا ونجحوا في ذلك لكنهم اطمأنوا أنه لن ينافسهم أحد .. لا .. إياك !

 

هذا ما أفعله مع زبائني وعملائي دوماً ، نستغل الضعف في مواقع المنافسين ، نطبق كيفية كتابة مقال (أي مقال) في الموقع حسب سيو 2019 ، ونستغل الثقة الشديدة التي تجعلهم يتنساوه مواقعهم ومدوناتهم ، وخلال شهر أو شهرين من العمل نتجاوز عشرات ومئات المواقع المنافسة ، ونصبح بأول 3 نتائج مباشرة ، ونستمر بالعمل بحذر !

 

3- مهم أن تزيد وأن تتأكد بشكل مستمر من العلامات الاجتماعية ، أو ما نطلق عليه Social Signals وهي الإشارات التي يراها جوجل ويصفق لك لأجلها ، ويجعل موقعك يتجاوز مواقع أخرى بسببها .. السوشال سيجنالز هي عدد المرات التي تم فيها عمل (شير) لموقعك في Facebook و Twitter و LinkedIn وغير ذلك من مواقع ومنصات التواصل الاجتماعي الكثيرة والشهيرة.. يمكنك أن تقوم بعمل ذلك بنفسك =رغم كل المبالغ الكبيرة التي ستقوم بصرفها في عمل ذلك- أو يمكنك الاختصار والذهاب مباشرة إلى الصفحتين الأخيرتين كي ترى العرض الخاص جداً لك ، والذي لن تجده في أي مكان آخر سوى هذا المقال !

 

4- أؤكد لك ، كي يحبك جوجل ويحبك القراء أيضاً (الذين لا يطيقون الكلمات فقط دون أي صور ومغريات أخرى)، يجب أن يكون حصرياً ، مفيداً ، مكتوباً بالطريقة المذكورة في الصفحات السابقة ، ويجب أن تهتم بالسوشال سيجنالز ، وأن يكون من 350 كلمة على الأقل ، مع صورتين ، ولو أضفت مقطع فيديو سيكون جيداً جداً ..
هيك إنت عملت اللي عليك
وزيادة يا كبير !

 

5- موقعك يتحدث عن القطط بشكل عام ؟ اكتب مقالاً عن القطط (لا تنسخه من موقعك) وانشره في منتدى شهير عن الحيوانات ، وضع في المقال رابط موقعك .. موقعك يتحدث عن السيو ؟ عن التنحيف والرشاقة ؟ عن السفر والسياحة ؟ ابحث عن منتديات ومواقع (من نفس إطار ومجال موقعك) وانشر فيها مقالات مفيدة للناس ، كي لا يتم حذفها ، وشارك بالردود والتعليقات دون أن تنسى ذكر موقعك ، كي تكسب روابط من تلك المواقع يدخل منها الناس إلى موقعك .. هكذا تبني الروابط الخلفية ، هكذا يتم بناء الباكلينكس ، ويمكنك أن تقرأ أكثر في جوجل عن هذا الأمر ، فهو مهم أيضاً ..

هل تريد المزيد ؟

 

كيفية كتابة مقال حسب قواعد سيو 2019

 

لأن البعض لن يستطيع السيطرة على كلّ هذه الأمور ، ويرى جوجل بشكل أكبر من مجرد مقالات فقط (وهو كذلك فعلاً) ويبحث عن نتائج أكثر قوة ، وعن سيطرة بشكل أكبر ، يسعدني جداً أن أقدم لك العرضين التاليين ، بما أنك مهتم بمعرفة كيفية كتابة مقال حسب قواعد سيو 2019 :

 

* سنقوم بإنشاء مئات الروابط الخلفية (الباكلينكس) لموقعك ، خلال مدة شهر كامل من بدء العمل ، بطريقة آمنة حسب قواعد جوجل البعيدة عن الـ Spam ، من مواقع Pr1 إلى Pr9 ، تعليمية وحكومية ومنتديات ومواقع للكتب والمقالات والموسوعات Wiki وغير ذلك
* سنقوم بعمل أكثر من 20000 سوشال سيجنالز، من منصات تواصل اجتماعي مختلفة وقوية جداً ..
* سنقوم بالعمل من أجهزة وحسابات مختلفة حول العالم Different IP’s ومن دومينات ومواقع قديمة وجديدة ، وأرشفة فورية في جوجل لكل ما سيتم عمله
* سنقوم بإنشاء 5 مقالات ، ونشرها في مئات المواقع والمنتديات العربية ، وكلها فيها رابط موقعك ، مع شرح عنه ، بما يرضيك ويرضي القارئ ، ويرضي جوجل

 

* سنقوم بنشر إعلان عن موقعك ، في صفحات فيسبوك مليونية ، فيها أكثر من 50 مليون معجب عربي
* العمل يدوي بالكامل ، لا نستخدم البرامج ، لا نستخدم البوتس الآلية ، لا نستخدم زيارات وروابط خلفية ضارة إطلاقاً ، لا نستخدم إلا ما فيه فائدة لموقعك ومقالاتك
* قمنا بمساعدة عشرات من أصحاب المواقع في العامين الماضيين ، ويسرنا أن نكسب عميلاً سعيداً وجديداً
* بعد كل هذا، سيتم إرسال تقرير كامل، فيه روابط كل شيء تم فعله، وكل رابط تم إنشاءه، كي تتأكد بنفسك!

 

:: هذه الخدمة مقابل 750 دولار فقط ::

 

* ملاحظة مهمة : هذه الخدمة ستقوم بدفع موقعك بقوة، لكنني لا أضمن طبعاً أن يصل موقعك أو مقالاته للصفحة الأولى في جوجل ، الباقي يعتمد على مقالاتك أنت ، والسيو الداخلي والخارجي الذي ستقوم به أنت

 

أما إذا أردت نتيجة مضمونة 100 % فاقرأ السطور التالية بتمعّن

 

منذ عامين كاملين ، أقدّم في موقعي www.Zawwd.com
خدمة مسك الكلمات المفتاحية في جوجل ، وكما قلت سابقاً: لو بحثت عن هذه العبارة ، ستجد أنني في الصفحة الأولى، والنتيجة الأولى أيضاً، بفضل الله تعالى..
أستطيع أن أفعل هذا لك، لموقعك ، وللكلمة التي تريدها مهما كانت درجة صعوبتها !

 

* سنستهدف كلمة مفتاحية مثل (أفضل شركة عقارات في الأردن) أو (شركة تنظيف منازل في الدمام) أو (التخلص من الحشرات في الرياض) أو غير ذلك من كلمات مفتاحية، سواءً باللغة العريية أو الانجليزية، خلال فترة شهرين إلى ثلاثة أشهر، ما لم تكن الكلمة المفتاحية صعبة ذات منافسة عالية ، إذا وقتها ربما ستمتد الفترة حتى 6 أشهر وربما أقل .. وكله ضمن إطار كيفية كتابة مقال حسب قواعد سيو 2019 ، مع الكثير من الأمور المخفية الأخرى ، والتي لن أقولها علنا هُنا طبعاً ، بما أنها خلاصة تعبي وخبراتي خلال السنوات الماضية ، والتي حققت لي الكثير من الصفقات المربحة والناجحة الحمد لله ، وأهمها بعض المواقع التي تتربع على عرض الصفحة الأولى في جوجل ، مما يعني دخلاً حقيقياً لي وأنا نائم !

 

* عادة يكون الثمن بين 2500 و 4000 دولار للكلمة المفتاحية الواحدة (مثال : طبيب أطفال في القاهرة) ، هذه كلها تعتبر كلمة مفتاحية واحدة طبعاً وليس أربع كلمات! لذا وجب التنويه .. والعمل –بشكل عام- لا يكون على كلمات مفتاحية مثل (طبيب أطفال) أو (تربية القطط) أو (طبيب أسنان) أو (زراعة الشعر) وغير ذلك، هذه كلمات من مقطعين، صعبة للغاية، وغالية جداً وغير مفيدة لك إلا إذا كانت خدمتك أو موقعك يشمل الوطن العربي كله !

 

أرجو أن تكون هذه المقالة التي عن كيفية كتابة مقال حسب قواعد سيو 2019 قد نال إعجابك ، وفتح أمام عينيك طريقاً تبدأ فيه تدوينك على الإنترنت

شارك التدوينة !

عن hasan

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

© Copyright 2019, All Rights Reserved